نوافذ

الإثنين 01 مارس 2021م - 17 رجب 1442 هـ

وسائل إعلام صينية: كورونا ظهر داخل مختبر عسكري أمريكي

05germlab1-videoSixteenByNineJumbo1600

واصلت إعلامية صينية، الادعاء بأن وباء فيروس كورونا المستجد داخل مختبر عسكري أمريكي، رافضًا النظريات التي تدعى أن كوفيد – 19 ظهر بداية داخل مختبر في مدينة ووهان.

وسألت مذيعة في محطة التلفزيون المركزية في الصين المشاهدين الخميس: "بالضبط ما هي الأعمال المريبة التي كانت تجري؟"، بعد أن دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج، الولايات المتحدة إلى فتح مختبر "فورت ديتريك" ليتم تفتيشه من قبل مسؤولين من منظمة الصحة العالمية.

وقالت المتحدثة: "أود أن أؤكد أنه إذا كانت الولايات المتحدة تحترم الحقائق حقًا، فيجب عليها فتح المختبر البيولوجي في فورت ديتريك، وإعطاء مزيد من الشفافية لقضايا مثل أكثر من 200 مختبر حيوي خارجي، ودعوة خبراء منظمة الصحة العالمية لإجراء تتبع في الولايات المتحدة، والرد على مخاوف المجتمع الدولي بأفعال حقيقية".

وقالت المذيعة، إن المختبر في "فورت ديتريك" وصفته وسائل الإعلام الأمريكية بأنه "أحلك مركز تجربة للحكومة الأمريكية" دون تسمية أي منظمات محددة.

في المقابل، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوفيد -19 ، الذي نشأ في ووهان في ديسمبر 2019 ، من المحتمل أن ينتقل إلى البشر عن طريق الخفافيش، لكنها قالت إنه لم يتم تحديد المصدر الدقيق. 

ويبدو أن تعليقات المتحدثة باسم الخارجية الصينية جاءت ردًا على وزير الخارجية الأمريكية السابق مايك بومبيو الذي صرح في الأسبوع الماضي بأن لدى الحكومة الأمريكية "سببًا للاعتقاد" بأن الباحثين في مختبر في ووهان قد أصيبوا بالمرض أثناء العمل في "مشاريع سرية" مع الجيش الصيني الخريف الماضي قبل انتشار المرض عالميًا.

إقرأ ايضا