نوافذ

الأربعاء 27 يناير 2021م - 14 جمادى الثانية 1442 هـ
نوافذ
ADS

فقد في البحر يومين.. نجاة بحار من الغرق بطريقة لا تصدق (صور)

1_36296096-8999883-image-m-86_1606806734119
ADS

عثر على بحار متشبثًا بقارب مقلوب بعد أن فقد يومين في البحر قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية.

ورصد ستيوارت بي من قبل طاقم سفينة الحاويات البالغ طولها 225 قدمًا (أنجيليس)، على بعد 86 ميلًا من كيب كانافيرال، بولاية فلوريدا، ممسكًا بقاربه البالغ طوله 32 قدمًا.

جاء ذلك بعد إبلاغ عائلة الأمريكي البالغ من العمر 62 عامًا عن فقده يوم الجمعة، بعد أن فشل في العودة من رحلة بالقارب، قبل أن يتم إنقاذه صباح الأحد.


وأطلق أقاربه ناقوس الخطر بعد أن قالوا إنه عادة لا يبقى في البحر طوال الليل.

وشوهد الملاح الذي تقطعت به السبل ممسكًا بجسم قاربه في المحيط الأطلسي عندما تم إنقاذه بأعجوبة، وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" عن مسؤولي خفر السواحل الأمريكية.

وبدأ الضباط في تنسيق البحث، بما في ذلك "أنجيليس"، التي تلقت رسالة طوارئ للبحث عن ستينج راي أثناء إبحارها من بويرتو باريوس في جواتيمالا إلى ميناء ويلمنجتون في ديلاوير.


كما نشر خفر السواحل طاقمًا جويًا للبحث عن البحار المفقود بمساعدة الجمارك ودوريات الحدود الأمريكية، قيل أن يتم رصده في نهاية المطاف في حوالي الساعة 11.40 صباحًا يوم الأحد بعد أن أبحر لأول مرة في الساعة 4 مساءً يوم الجمعة.

وأعرب الكابتن مارك فلون، ضابط قيادة قطاع جاكسونفيل بخفر السواحل ، عن امتنانه لجميع المشاركين في مهمة الإنقاذ. وقال: "إن إنقاذ الأرواح في البحر هو أسمى أهدافنا".

وأضاف: "هذه نتيجة مذهلة حقًا توضح العلاقة بين جميع البحارة ومجتمعنا. شكرًا لشركائنا في المهمة الذين بدأوا العمل ولجميع الذين خرجوا بكلمة للعثور على السيد بي وإنقاذه".


وأضاف ديفيد ميكاليف، ضابط الصف الأول في خفر السواحل الأمريكي: "إنها قصة رائعة. نحن ممتنون للغاية للسفينة ذات المحركات" أنجيليس "وطاقمها بأكمله لمراقبتهم الحادة".

وتابع: "ونحن ممتنون للغاية، خاصة خلال موسم العطلات هذا، لأننا نستطيع إعادة هذا الرجل إلى عائلته".

ولم تتضح حالة "بي"، لكن التقارير الأولية ذكرت أنه لم يتعرض لإصابات كبيرة.

 

إقرأ ايضا