نوافذ

السبت 27 فبراير 2021م - 15 رجب 1442 هـ

إيطالي تشاجر مع زوجته فمشى 450 كيلومتر لـ"تهدئة غضبه".. والشرطة تغرمه

ممارسة الرياضة
منصات التواصل الاجتماعي في إيطاليا وفي غيرها شغلت لأيام بواقعة شديدة الغرابة، حيث دخل زوج في مشاجرة عنيفة مع زوجته فيخرج من البيت ليهدئ من غضبه فيمشي 450 كيلومتر بدون أن يدري، إلى أن أوقفته الشرطة وغرمته بتهمة خرق قواعد الحظر المفروضة لمواجهة فيروس كورونا. 

على الرغم من أن الرجل الإيطالي يقيم في "كومو"، في أقصى شمال إيطاليا على الحدود السويسرية، تمكن الرجل البالغ من العمر 45 عاما، من الوصول إلى "فانو" وهي بلدة صغيرة على ساحل البحر الأدرياتيكي على بعد حوالي 450 كم جنوبا.  

في بادئ الأمر لم يعلم ضباط الشرطة الذين أوقفوا الرجل في الساعة الثانية صباحا لخرقه قواعد حظر التجول في إيطاليا أنه مشى كل تلك المسافة، ولكن بعد التحقق من اسمه، اكتشفوا أن زوجته كانت قد أبلغت عن فقدانه في كومو قبل أسبوع. 

وفرضت عليه السلطة مخالفة قدرها 400 يورو لخرقه حظر التجول المفروض لاحتواء كورونا بحسب ما نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية. 

وقال الرجل الذي بدا متعبا للشرطة إنه قد مشى مسافة طويلة لتصفية ذهنه، موضحا "جئت إلى هنا سيرا على أقدامي، لم استخدم وسيلة نقل" وأخبرهم إنه التقى خلال مسيره بأشخاص قدموا له الطعام والشراب وأضاف : أنا بخير ولكني مرهق بعض الشيء" وكان الرجل قد سار بمعدل 60 كيلومترا يوميا وفق ما نقله موقع الإذاعة الألمانية dw 

وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المخالفة التي فرضت عليه.

إقرأ ايضا