الشبكة العربية

الجمعة 30 أكتوبر 2020م - 13 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد الألباني.. وصف مؤسس التيار السروري بـ" الهالك".. بسبب جهيمان

العساكر
وصف الداعية السعودي نايف العساكر مؤسس التيار السروري " محمد سرور" بـ" الهالك".
وكتب العساكر على حسابه في تويتر : "للمعلومية: من قرأ كتب الإخواني الهالك محمد سرور "مؤسس التيار السروري" يعرف يقينا بأنه هو من كان يكتب مؤلفات  جهيمان العتيبي".
يأتي هذا عقب اتهام الكاتب السعودي محمد آل الشيخ " شيخ الحديث" ناصر الدين الألباني بأنه كان وراء اقتحام جهيمان للحرم المكي.
وكتب على حسابه في تويتر منذ أيام  : "ترى جماعة جهيمان هم من طلبة الألباني، وحديث "اسمه كاسمي واسم أبيه كاسم أبي" الذي اعتمدته الجماعة لحادثة جهيمان صححه الألباني لهم".
وأوضح أنه لا يمكن إطلاقاً ان تنتمي لجماعة الإخوان وتنتمي للوطن في الوقت نفسه، فمن ثوابت الإخونج أن يكون انتماؤك  للأمة وليس للأوطان فالوطن في قواميسهم مجرد حفنة من تراب. وتابع قائلا : لذلك يرى غلاة الإخونج أن الدفاع عن أردوغان مقدم على الدفاع عن الوطن".
يأتي هذا بالتزامن مع أحداث مسلسل العاصوف ، الذي أعاد للذاكرة قضية اقتحام الحرم المكي بفتنة جهيمان العتيبي.
يذكر أنه في عام 1979 قررت جماعة جهيمان مبايعة المهدى المنتظر محمد بن عبد الله القحطانى بين الركن والمقام.
وتم التجهيز للعملية، بإحضار سيارتين مجهزتين لنقل مياه، وكانت واحدة مخصصة لنقل الأسلحة والأخرى للتمر، ويرجع سبب اللجوء لذلك وجود بدروم فى الحرم به بئر يشرب منه أهل مكة، فكان من المعتاد وقوف السيارات تنتظر دورها فى ملء الخزانات.
وأدخل السلاح إلى الحرم على ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى: بدخول المجموعة الأولى بسلاحها الفردى الذى حملته معها من الخارج، أو حصلت عليه من السلاح الذى تم تخزينه مسبقًا فى الخلوات ببدروم الحرم.
أما المرحلة الثانية: فى نفس التوقيت الزمنى تدخل سيارات نقل المياه.
وكانت المرحلة الثالثة، بدخول الجنائز الوهمية بداخلها الأسلحة محمولة على أعناق أعضاء الجماعة المشاركين فى الاقتحام.
 

إقرأ ايضا